جامعة الفجيرة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

شاركت جامعة الفجيرة في معرض التخصصات الجامعية في دورته الرابعة في هيئة الشارقة للكتاب وذلك يومي 28-29 سبتمبر 2022. ويأتي ذلك سعياً إلى التعريف بالعناصر المهمة والمؤثرة في توجه الطالب نحو الكلية المناسبة، ولتسليط الضوء على أهمية اختيار التخصص الجامعي الذي يتناسب مع قدرات الطالب وإمكاناته.

وحرص أعضاء الجامعة خلال مشاركتهم، على تقديم المشورات والإرشادات لجميع زوار منصة جامعة الفجيرة من بينهم طلبة المدارس في المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات وأولياء الأمور وتمت الإجابة على كافة استفساراتهم المتعلقة بالمواد والبرامج الدراسية المبتكرة والمقدمة بالإضافة إلى تعريفهم بكيفية التسجيل وكذلك توضيح شروط وأحكام الحصول على المنح الدراسية لجميع الطلبة.

يهدف معرض التخصصات على مساعدة طلبة المدارس على التخطيط لمسار مهني ناجح عبر اختيار التخصص المناسب من خلال تزويدهم بمختلف الخيارات التي توفرها الجامعات بما يتوافق مع التطورات العلمية والتكنولوجية التي تشهدها البشرية وبما يتناسب في الوقت ذاته مع احتياجات سوق العمل بهدف الاستفادة القصوى من إمكانات ومواهب وطاقات الأجيال الشابة شاركت جامعة الفجيرة في معرض التخصصات الجامعي في دورته الرابعة في هيئة الشارقة للكتاب.

 

 

احتفلت كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة باليوم العالمي لكبار السن وذلك يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2022. حيث تم إقامة فعالية ناجحة في سيتي سنتر الفجيرة. قام من خلالها طلاب التمريض تحت دعم وإشراف أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، بقياس العلامات الحيوية للزوار (درجة حرارة الجسم، والنبض، ومعدل التنفس، وضغط الدم) ومستويات الجلوكوز والكوليسترول لتحديد الحالة الصحية العامة لكل زائر. علاوة على ذلك.

حضر الفعالية وفد من كبار السن التابعين، تلقى كل مسن يزور الحدث فطوراً صحياً، وجهاز ضغط الدم، وآلة اختبار الجلوكوز (السكر)، وأعرب جميع الزوار عن سعادتهم بالخدمات المقدمة وعن امتنانهم بوجود طلاب التمريض وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة على استضافة هذا الحدث.

تم استغلال هذه الفرصة لزيادة الوعي والتثقيف الصحي للترويج لنمط حياة صحي من خلال نشاطين رئيسيين، وهما اتباع نظام غذائي صحي، وتمارين لتقوية عضلات الجسم مع التركيز على منع السقوط.

جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن سنويا في 1 أكتوبر في جميع أنحاء العالم للاحتفال بحياة كبار السن لدينا وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.