جامعة الفجيرة تحتفل باليوم الوطني الحادي والخمسون لدولة الإمارات

 

نظمت جامعة الفجيرة اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الحادي والخمسون لدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء الجامعة والأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة – وأساتذة الجامعة وموظفيها وطلبتها.

 

وذكر الرقباني ” يفخر أبناء الإمارات بهذه المناسبة الغالية بوطنهم الذي غدا بقيادتِه الحكيمةِ، وبعزمِهم وإرادتِهم الدولةَ العصريةَ، وحقّقت فيه الإمارات إنجازاتٍ كبيرةً واستثنائية في كافة المجالات، وتمضي قدماً بثبات إلى العالمية.

 

وأضاف قائلا “نحتفي في هذه المناسبة الكريمة بنهضة ورفعة هذا الوطن، الذي يرسم مستقبلاً مضيئاً لأبنائه، ويعزز وعياً وطنياً أصبح فخراً واعتزازاً لكل إماراتي، وتعد هذه المناسبة تأكيد على التحول التاريخي الذي تحقق بفضل الوحدة وتذكير على مدى أهمية الاحتفاء بالإنجازات العظيمة وبالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة التي قامت عليها الدولة، وحافظت عليها خلال مسيرتها الرائدة.

 

وتوجه معاليه باسمه وأسرة الجامعة في هذه المناسبة الغالية، وبكل الفخر والاعتزاز، بخالص التهنئة والتبريك إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة – رعاه الله.

 

وذكر مدير الجامعة ” إن جامعة الفجيرة فخورة لمساهمتها في العملية التطويرية للقطاع التعليمي منذ نشأتها عام 2006 ونحن ملتزمون بتعزيز قيم التسامح والتعايش ألا وهي قيم وأخلاقيات تؤكد وتحث عليها دولة الإمارات العربية المتحدة دائما. كما أشار إلى الجهود التي تبذلها جامعة الفجيرة في دعم التنمية الثقافية والعلمية وتعزيز قيم البحث والابتكار إيماناً بأن الأمل على مدار الخمسين عاماً المُقبلة معقود على الشباب لقيادة المسيرة نحو مُستقبل يليق بطموح دولة الإمارات وتطلّعات شعبها الكريم.

 

وتضمن الاحتفال فقرة الفرقة الموسيقية باستعراضها العسكري في الحرم الجامعي وعزفها للسلام الوطني والأغاني الوطنية والمارشات العسكرية. كما شهد الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية ذات الطابع الوطني والتي سلطت الضوء على التراث العريق والأطباق التراثية الشهية بالإضافة إلى مسابقات وجوائز مميز احتفالاً باليوم الوطني وسط ديكورات تعبيرية واجواء احتفالية مفعمة بالألوان.