جامعة الفجيرة تحتفي باليوم العالمي للتطوع

احتفلت جامعة الفجيرة باليوم العالمي للتطوع والذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، وذلك بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء الجامعة والأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة – وأساتذة الجامعة وموظفيها وبمشاركة عدد من الطلبة والطالبات من مختلف التخصصات الأكاديمية بهدف التعريف بمفهوم العمل التطوعي ودوره في إثراء الحياة الجامعية لدى الطلبة وانخراطهم في خدمة المجتمع.

وألقي الرقباني محاضرة توجه بها للطلبة ليبرز من خلالها أهمية العمل التطوعي وتأثيره على المجتمع والأفرادـ، مؤكدا على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتعميق ثقافة التطوع في المجتمعات وعبر المؤسسات الرسمية والتربوية لكونه عامل مهم لبناء شخصية الطالب، وتعزيز حس المسؤولية وروح القيادة لديه لبناء جيل قادر على قيادة المرحلة المستقبلية. كما أكد على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ نهضتها على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” على ترسيخ قيم التطوع في نفوسنا جميعاً كقيمة راسخة ومنهج حياة يظهر من خلال مواقف المجتمع بأفراده في التكافل الاجتماعي والعطاء دون مقابل في العديد من المجالات.

وقال الرقباني أن أهمية التطوع وقيمته في دولة الإمارات ينبع من اهتمام القيادة الرشيدة بهذا القطاع المهم، فالعمل التطوعي يمثل ‏رسالة سامية على أرض دولة الإمارات وخاصة بمشاركة ‏المواطنين والمقيمين الذين يعملون بكل جهد ونشاط في المجال التطوعي.

وقال مدير الجامعة ” حرصت جامعة الفجيرة على تقديم كل أوجه الدعم المعنوي للطلبة المتطوعين كونهم أساس الجامعة، فتم إضافة العمل التطوعي بمعدل 100 ساعة عمل تطوعي على طلبتها كمتطلب تخرج ليكونوا بذلك قد ساعدوا في تطبيق استراتيجية الجامعة في النواحي المجتمعية، ويتم منحهم الشهادات التي تساهم في تعزيز خبراتهم من خلال الاندماج بالمجتمع بعد التخرج.

وشهدت الاحتفالية العديد من الفعاليات والجلسات التي تبرز جهود المتطوعين وتسلط الضوء على مدى التغيير الذي حققه العمل التطوعي في العالم وآثاره الإيجابية على المجتمعات والأجيال القادمة.