جامعة الفجيرة تحتفي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

 تحت شعار(واقع ملهم.. مستقبل مستدام)

نظمت ” جامعة الفجيرة احتفال بمناسبة يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف 28 أغسطس من كل عام والذي يقام هذا العام تحت شعار ” واقع ملهم.. مستقبل مستدام “، وذلك تكريماً لمسيرة الفخر التي تسطرها ابنة الإمارات يوماً بعد يوم.

بدأ الحفل بكلمة معبّرة من قبل مدير الجامعة، عبّر فيها عن شكره وامتنانه لكل السواعد النسائية في الجامعة والدولة لما تبذله من عطاء ومساهمات متميزة في التنمية والإبداع. وأكد مدير الجامعة أن هذا اليوم هو يوم مميز، نقدم فيه الشكر والتهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإماراتيين، وهو يوم فخر وعز ومنعة، يعمد إلى تمكين المرأة وإعطائها الدور الكبير في بناء الدولة والمجتمع.

ولفت مدير الجامعة على أهمية تكافؤ فرص المرأة في الواقع العملي في المؤسسات التعليمية العاملة، مؤكدا أن جامعة الفجيرة تخطت نسبة الخمسين بالمئة من نسبة تمثيل النساء العاملات في الجامعة، وقد جاء ذلك إيمانا من الجامعة بأهمية المرأة وجهودها الخيّرة في البناء والتمنية المستدامة، كما أن تمثيل المرأة في مجلس العمداء وصل إلى نسبة متميزة جداً وربما غير مسبوقة في كثير من الجامعات ألا وهي خمسون بالمئة.

كما ألقت عميدة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية الدكتورة ليلى بن نصر كلمة عبرت فيها عن تهنئتها العميقة للمرأة الإماراتية بمناسبة هذا اليوم المجيد، وهي مناسبة رائعة للاحتفاء بالمرأة وجهودها وتميزها وتبوئها المكانة المرموقة في الدولة والمجتمع، معبرة أن جامعة الفجيرة على ثقة كبيرة بخريجاتها من الطالبات المتميزات اللواتي يرفدن المجتمع بأسباب التطور والبناء.

يأتي ذلك تزامناَ مع طرح الجامعة لبرنامج بكالوريوس العلوم الأسرية، هذا التخصص الذي يمثل بوتقة إبداع للمرأة وتخصصها الفريد الذي لا يتقنه أحد إتقانا مبدعا وخلاقا سوى المرأة، فهو أحد أسرار تميزها وتألقها في خدمة الدولة والأسرة والمجتمع.

كما ألقت الأستاذة هيا العامري من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية كلمة عبرت فيها عن أن المرأة وإن كانت جزءاً من المجتمع كما يتردد عادة، فقد أصبحت تمثّل مختلف مفاصل المجتمع الأسرية والتعليمية، وإن المجتمع بقدر ما يسهم في تمكين المرأة، فإن المرأة هي تساهم في تمكينه ورفده بأسباب الاستقرار والبناء والتنمية المستدامة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا الرمزية والورود على فارسات المناسبة من أساتذة وطالبات وموظفات تمت دعوتهن وهن على رأس أعمالهن في الجامعة كما تم أخذ الصور التذكارية.