جامعة الفجيرة تحتفي بيوم المعلم العالمي

احتفلت جامعة الفجيرة بيوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام. ونظمت الجامعة بهذه المناسبة عدداً من الفعاليات لشكر الأساتذة على جهودهم لتعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية

وأكد الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة إن احتفال الجامعة بهذه المناسبة تأتي لإبراز دور المعلم في تحويل إمكانات المتعلمين وتقديراً للدور الذي يقدمه المعلمون في رفد كوادر بشرية مؤهلة تساهم في عمليات التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة. ونوه إلى أهمية الرسالة التي يحملها أساتذة الجامعة من خلال نشر نور العلم والمعرفة ودورهم في توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهدافها واتباع أفضل السبل والممارسات في طرق التدريس الحديثة خاصة أن الجامعة تضم كوادر تدريسية متميزة.

تم تبادل عبارات التهنئة والورود من قبل المشاركين بهذا اليوم العالمي للإشادة بالدور العظيم والرسالة السامية التي يحملها المعلمون لبناء الأمم والحضارات.

وجدير بالذكر أن يوم المعلم العالمي، هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر. اعتباراً من عام 1994، للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو / منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والتوصية كانت أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم وتحدد هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.