جامعة الفجيرة تشارك في النسخة السادسة لهاكاثون الإمارات

جامعة الفجيرة تشارك في النسخة السادسة لهاكاثون الإمارات

احتفلت كلية الاتصال في جامعة الفجيرة باليوم العالمي للإذاعة الذي يوافق 13 فبراير من كل عام، وخصصت منظمة اليونسكو لهذه المناسبة الدولية موضوع “الإذاعة والسلام”. جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة من كلية الاتصال والكليات الأخرى.

 استضافت كلية الاتصال على هامش هذا الاحتفال المذيع والإعلامي الكبير الأستاذ راشد الخرجي مُعد ومقدم برامج البث المباشر في إذاعة نور دبي، والإعلامي د. علي الزهاويي. حيث دار الحوار على مدار أكثر من ساعة بين الضيوف والحضور.

ومن جهته أكد مدير الجامعة أن احتفال اليوم هو اعتراف بالنماذج الإعلامية الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وشهادة لهم بكل ما قدموه ويقدمونه في سبيل الحقيقة والمصداقية والمهنية العالية والموضوعية، وتطرق أيضاً إلى أن كلية الاتصال تواكب التطورات الحاصلة في عالم الاعلام والاتصالات وأنها اخذت على عاتقها تخريج طلبة مسلحين بالمعرفة والمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

ومن جانبه تطرق الأستاذ راشد الخرجي إلى التطور الهائل في العمل الإذاعي في ظل التقدم التكنولوجي. وعلى ضرورة تسلح الطلبة بالعلم والمعرفة وصعود سلم حرفية العمل الإعلامي على أن يكون عامل حب المجال الإعلامي وخدمة الجمهور هو الحافز الرئيسي.  وأضاف الإعلامي د علي الزهاويي خلال مداخلاته التي أدارها أن الإذاعة الإماراتية لعبت ومازالت تلعب دوراً توعوياً وتوجيهياً للجمهور. فيما أكد د. محمد مالك عميد كلية الاتصال أن الكلية تعمل بشكل مستمر على تطوير برامجها لتتناسب مع متطلبات العمل الإعلامي في ظل بيئة تنافسية محلية وعالمية.

هذا وقد قام مدير الجامعة في نهاية الحفل بتكريم الضيوف تقديراً لدورهم ومجهوداتهم البارزة في مجال الإعلام متمنياً لهم دوام التوفيق في رسالتهم النبيلة ودورهم في إثراء المشهد الإعلامي.