جامعة الفجيرة تشارك في ملتقي الفجيرة للابتكار التعليمي

جامعة الفجيرة تشارك في ملتقي الفجيرة للابتكار التعليمي

شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الفجيرة في ملتقى الفجيرة للابتكار التعليمي تحت شعار “الإبداع في ابتكار الأفكار”، الذي نظمه مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية ومنطقة الفجيرة التعليمية تزامناً مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار، والذي يعد أحد أهم الفعاليات التي تسعى لترسيخ مفهوم الابتكار بما يتلاءم مع الخطط المستقبلية للإمارات

تمت الفعالية برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وتميز الملتقى بعرض الطلاب لمشاريعهم وأفكارهم الابداعية في مجال التكنولوجيا والابتكار، كما عُقِدت ورش عمل للجمهور حول موضوعات الابتكار والذكاء الاصطناعي من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات. حيث قام الدكتور أحمد خليفة بتقديم ورشة عمل تحت عنوان “تطبيق مفاهيم الابتكار في مشروع تخرج طلبة البكالوريوس” و قام الدكتور يوسف قواقزه بتقديم ورشة عمل تحت عنوان “دور الذكاء الاصطناعي في تطوير التقنيات الحديثة”.

وأعرب المشاركون في الملتقى عن سعادتهم بالفرصة التي تمنحهم المؤسسات التعليمية للتعرف على المزيد المشاريع والأفكار المبتكرة وطريقة عملها وأهدافها التي تخدم مجالات حياتية واسعة والتي تعزز توجهات الدولة في مجال الريادة. كما أشادوا بدور الجامعات في تنظيم هذه الأنشطة التي تشجع وتدعم المواهب الشابة في المجتمع.

يأتي هذا الملتقى في إطار سعي الجامعة لتعزيز الابتكار والتقنية في التعليم، وتشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على تطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال المهم. وتعتبر جامعة الفجيرة وجهة رائدة للطلاب والمهتمين بمجال التكنولوجيا والابتكار في المنطقة.