سعيد الرقباني يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الفجيرة

سعيد الرقباني يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الفجيرة

عقد مجلس الأمناء في جامعة الفجيرة، اجتماعه الدوري، برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة،  وذلك في المقر الجديد لمبنى قسم التمريض. حيث قام أعضاء المجلس قبل بدأ الاجتماع بجولة تعريفية للتعرف والإطلاع على أبرز مستجدات قسم التمريض وزيارة مركز المحاكاة.

وفي مستهل الاجتماع توجه معالي سعيد بن محمد الرقباني بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجنة التنفيذية على دورهم في تطوير الخطط الاستراتيجية والمشاريع التي تطرحها الجامعة وإلى كافة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على ما يبذلونه من جهد في تطوير العمل الأكاديمي والإداري مؤكداً بأن ذلك يأتي بالنتائج المثمرة التي تعزز من مسيرة الجامعة نحو توفير بيئة تعليمية مناسبة تتوافق مع السياسات التعليمية التي تنتهجها مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات.

واطلع المجلس على تقرير الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة الذي تضمن مجموعة من الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام المنصرم. واستعرض  مدير الجامعة أبرز البرامج  الأكاديمية العلمية  والجاري العمل على اعتمادها دولياً في الجامعة، علاوة على مناقشة الخطط التي وضعتها الجامعة في استقطاب الطلبة للانتساب إلى تخصصاتها الأكاديمية. والخطوات المعمول بها في توسعة الحرم الجامعي الحالي واستكمال مشروع مكتبة الفجيرة الرقمية. إضافة إلى الاطلاع على التحضيرات المزمع تنفيذها  لحفل تخرج “دفعة رواد الابداع في عام الخمسين” وذلك بتاريخ 6 ديسمبر القادم.

وتناول اجتماع مجلس الأمناء العديد من النقاط المدرجة بجدول الأعمال وأبرزها إقرار المجلس لخطة فصل الربيع للعام الأكاديمي 2021/2022 المبنية على عودة الطلبة إلى الحرم الجامعي، واعتماد المجلس لموازنة الجامعة للعام الأكاديمي: 2021/2022، حيث وضعت الموازنة الجديدة لتدعم خطط تطور وتقدم العملية الأكاديمية المتميزة، وتم اعتماد السياسات المستحدثه في الجامعة والإطلاع على اتفاقيات التعاون التي ابرمتها الجامعة مع مختلف الجامعات والمؤسسات الرائدة المحلية والعربية والدولية.

وحضر الاجتماع عن طريق الحضور الواقعي والمرئي باستخدام الاتصال عن بعد كل من: معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الأمناء، ,ومعالي حميد القطامي نائب رئيس مجلس الأمناء، وسعادة الدكتور سليمان الجاسم أكاديمي وباحث، وسعادة حسين ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل، وسعادة الدكتور خالد الحمادي المسجل العام لكليات التقنية العليا، وسعادة خليفة مطر عضو مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وسعادة عبد السلام الخلايلة الأمين العام لمجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وسعادة أحمد سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة لصناعات البناء، و الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة.