سفير جمهوريه ألمانيا الاتحادية والقنصل العام يزوران جامعة الفجيرة ويستعرضان في الجولة مكتبة الفجيرة الرقمية

كلية الاتصال في جامعة الفجيرة تحتفل باليوم العالمي للإذاعة

استقبل أ.د. سامح غوانمه مدير جامعة الفجيرة و أ.د. غسان القيمري نائب مدير الجامعة، يوم الخميس 9 مارس بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية، سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ألكسندر شونفيلدر وسعادة القنصل العام في دبي سيبيل بفاف.

وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على جامعة الفجيرة التي قامت بترتيب رحلة علمية إلى المانيا خلال مارس الجاري يشارك فيها عدد من أساتذة وطلبة كلية الاتصال وذلك لتعزيز تبادل الخبرات من خلال التواصل المباشر والتفاعل مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية في المانيا.

افتُتح برنامج الزيارة بلقاء مع إدارة الجامعة تعرف فيها الضيفين على تطور جامعة الفجيرة وإستراتيجيتها المستقبلية، وطُرح فيه العديد من الافكار التي تساهم في تعزيز وتفعيل آليات الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الالمانية وجامعة الفجيرة، تلاه لقاء مفتوح للسفير الألماني والقنصل العام مع مجموعة من الطلبة من مختلف الكليات القى فيه احد الطلبة كلمة ترحيبية باللغة الألمانية، واستمع سعادة السفير و القنصل العام إلى اهتمامات الطلبة وتطلعاتهم المستقبلية باهتمام وتفاعل كبيرين، وأبديا حرصهما على تشجيع التعاون المشترك مع المؤسسات الألمانية في المجالات العلمية ومن خلال التبادل الثقافي وتفعيل الزيارات الطلابية بين البلدين.

صاحب اللقاء جولة في مكتبة الفجيرة الرقمية استمع فيها الضيفين إلى شرح مفصل عن المكتبة وعن الخدمات التي تقدمها لطلبة الجامعة ولأعضاء الهيئة التدريسية ولمختلف فئات المجتمع، وأبدى الضيفين إعجابهما بتجهيزات المكتبة الحديثة وبالتقنيات المتطورة المستخدمة لدعم البحث العلمي والابتكار وبرامج التعليم المستمر والتطوير الذاتي، وأشارا إلى أنها تشكل مثالاً رائداً للمكتبات الرقمية.

من جهته أعرب مدير الجامعة عن  أهمية زيارة السفير الألماني والقنصل العام لجامعة الفجيرة، مؤكداً حرص الجامعة على زيادة فرص التعاون مع المؤسسات الألمانية والسعي لتأسيس شراكات استراتيجية في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والزيارات.

وقد اشاد طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية بأهمية مثل هذه الزيارات في فتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي والبحثي وللتبادل الثقافي بين جامعة الفجيرة والمؤسسات الألمانية.