قسم حقوق الإنسان يشارك في احتفالية يوم المرأة الإماراتية

 شارك قسم حقوق الإنسان في الاحتفالية التي نظمتها جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية. بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم سعادة عائشة الظنحاني، عضو المجلس الوطني، وسعادة عائشة الكعبي، عضو المجلس الوطني، وسعادة عائشة الجاسم، رئيس مجلس سيدات أعمال الفجيرة، وسعادة صابرين اليماحي، عضو سابق المجلس الوطني.

تأتي هذه المشاركة تأكيداً على التزام المجتمع المدني بدعم وتعزيز حقوق المرأة في مختلف المجالات، وتسليط الضوء على الإنجازات الرائدة التي حققتها المرأة الإماراتية على الصعيدين المحلي والدولي. وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التوعوية التي ركزت على أهمية دور المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح ملهمة لنساء إماراتيات بارزات.

كما تم تكريم جامعة الفجيرة تقديراً للمشاركة الفعالة في الاحتفالية، حيث استلمت شهادة التقدير الدكتورة هيا العامري، عضو الهيئة التدريسية بقسم حقوق الإنسان. وأكدت من جانبها على أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتعزيز دور المرأة الإماراتية وتمكينها من تحقيق المزيد من النجاحات، مشيرةً إلى أن تمكين المرأة يعد أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة، مما يسهم في بناء مجتمع متكامل ومستدام.