كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة تحتفي بالأسبوع العالمي للمحاكاة الصحية

استضافت كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة بالتعاون مع شركة ليدر هيلث كير احتفالية الأسبوع العالمي للمحاكاة الصحية بهدف تعزيز الوعي بأهمية المحاكاة في تطوير الكوادر الصحية والتحفيز على دمج المحاكاة في مناهج تعليم وتدريب الرعاية الصحية، وذلك بمشاركة أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

وتناول الاحتفال توفير نموذج المريض المحاكي في جهاز الإنعاش القلبي الرئوي لتحسين سلامة وفعالية وكفاءة تقديم الرعاية الصحية، حيث قدم الحاسوب الخاص بـالمريض المحاكي ملاحظات مرئية فورية حول مدى نجاح عملية الإنعاش لكل مشارك. وأعرب المشاركون عن سعادتهم في الحصول على المعرفة في تنفيذ إجراء الطوارئ بشكل فعال.

وقال الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة أن هذه المبادرة تعكس مدى التزام جامعة الفجيرة بمتابعة المبادرات الصحية والمشاركة في فعالياتها، ويأتي ذلك في إطار خطط الجامعة الهادفة لرفع كفاءة الكوادر الطبية وتطوير مهاراتهم، عن طريق خلق بيئة محاكاة آمنة لزيادة وعي المجتمع الطبي بفوائد وخصائص استخدام المحاكاة التدريبية لضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

بدورها قالت الدكتورة كوريين فان بيلكوم عميدة كلية العلوم الصحية في جامعة الفجيرة: أن الأسبوع العالمي للمحاكاة الصحية يمثل مناسبة لزيادة وعي الطلبة في التدريب على المهارات السريرية وتوفير تجربة ممتازة للطلبة للتدرب على المحاكاة من خلال تسخير أدواتها عن طريق الابتكار في دقة المحاكاة وتوفير ممارسات سريرية تطابق الواقع بأدق تفاصيله.