مجلس أمناء جامعة الفجيرة يعقد اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2023/2024 برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني

 أكد معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، التزام الجامعة بتقديم برامج جديدة مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتتماشى مع أحدث التطورات العالمية، بهدف إعداد خريجين يمتلكون المهارات الضرورية لتعزيز جهود قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل وتحقيق الريادة على الصعيد العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه للاجتماع الثاني لمجلس الأمناء للعام الأكاديمي 2023/2024 صباح يوم الخميس 20 يونيو 2024 بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية.

واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى شرح عن سير العمل في الجامعة ومستجدات البرامج الجديدة التي حصلت الجامعة على ترخيصها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي في درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب بتخصصاته الثلاثة: (الذكاء الاصطناعي والتَّعلم الآلي – علوم البيانات – الشَّبكات وأمن المعلومات). ومستجدات برنامج التمريض، والذي يَشهدُ زيادةً في أعداد الطَّلبة مع بداية كلَّ عام دراسي، ويَضمُّ مركزَ محاكاة طبِّي على أحدث مستوى، يُحاكي المستشفيات ويَمنحُ الطَّلبة تجربة واقعيَّة وفعَّالة لتطوير مهاراتهم وإتقانها، ويَحظى بدعم من برنامج نافس الذي أطلقته حكومتنا الرشيدة؛  لتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الرعاية الصحية عبر تقديم المنح الدراسية المدفوعة ورفع نسبة التوطين في هذا القطاع.

كما تناول التقرير الأداء المالي والموازنة العامة للجامعة للعام 2023/2024، إلى جانب مناقشة الاستراتيجيات والأهداف المالية. بالإضافة إلى مستجدات اتفاقيات الجامعة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصَّة في مجال التكنولوجيا الحديثة، والاتفاقيات مع جامعات ومؤسسات رائدة محلياً ودولياً بهدف تأهيل الطلبة ودعم البحث العلمي والتبادل المعرفي.

وقد اطلع المجلس كذلك على التقارير المقدمة عن مكتبة الفجيرة الرقمية، التي تجسد رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز القطاع الثقافي والمعرفي، وتخدم الطلبة وأبناء المجتمع ومؤسساته العامة والخاصة وتوظف التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدماتها. كما تم تقديم تقرير حول مركز جامعة الفجيرة للخدمات الاستشارية والدورات التي قدمها المركز خلال العام الحالي وخطته المستقبلية.

كما ناقش المجلس العديد من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية بجامعة الفجيرة واعتماد عدد من السياسات والإجراءات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة واستمرار تقدمها.

وحضر الاجتماع كل من: معالي حميد القطامي، سعادة الدكتور سليمان الجاسم، سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن، سعادة خليفة مطر، سعادة الدكتور سليمان الكعبي، سعادة الأستاذ يوسف المرشودي والأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد الشامي نائب مدير الجامعة