مجلس أمناء جامعة الفجيرة يناقش البرامج الدراسية الجديدة

ناقش مجلس أمناء جامعة الفجيرة، برامج الجامعة الدراسية الجديدة و أبرزها إنشاء كلية للعلوم الصحية و قسم للتمريض وذلك للارتقاء بالعملية التعلمية وإثراء البيئة البحثية وتوفير جميع التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس – عن بعد – و الذي ترأسه معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الأمناء و حضور الأعضاء وهم معالي حميد القطامي والدكتور سليمان الجاسم وميرزا الصايغ و الدكتور محمد عبد الرحمن والدكتور خالد الحمادي وخليفة خميس الكعبي وعبد السلام الخلايلة إلى جانب الدكتور عبد الرحيم الأمين مدير جامعة الفجيرة بالإنابة.

و أثنى معالي سعيد بن محمد الرقباني على جهود الأعضاء في تحقيق بيئة تعليمية فعالة عبر تطبيق المناهج الأكاديمية المعتمدة بما يرسخ من مكانة جامعة الفجيرة كإحدى مؤسسات التعليم العالي المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرقباني: ” إن جامعة الفجيرة وضعت في خطتها الاستراتيجية مجموعة من الأهداف التي تسعى إلى تحقيق رسالة الجامعة، بدعم البحث العلمي، وتطوير مناهجها الأكاديمية، علاوة على تطبيق البرامج الأكاديمية الجديدة في مرحلة البكالوريوس، تلبية لاحتياجات سوق العمل.

تضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على التقرير الأكاديمي للجامعة واستعراض أبرز البرامج الدراسية الجديدة التي تضم بكالوريوس التمريض و بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وبكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات.

و وافق مجلس الأمناء على المشاريع التطويرية في الجامعة كالتعليم الهجين ومشروع الحرم الجامعي الرقمي اللاورقي ومشروع شبكة عنكبوت وتجاوز تحديات نظم التعلم التقليدية عبر التمكين التقني.

و وجه مجلس أمناء الجامعة ببذل مزيد من الجهد لزيادة فعالية دور الجامعة في خدمة المجتمع بقطاعاته المختلفة والعمل على مزيد من التعاون الأكاديمي مع الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية من خلال توقيع اتفاقيات تعاون معها.