وفد من روسيا يزور جامعة الفجيرة لبحث فرص التعاون

استقبلت كلية العلوم الصحية بجامعة الفجيرة وفداً من تسعة (9) رؤساء ونواب رؤساء من الكليات الطبية الرائدة في موسكو، جمهورية روسيا الاتحادية، في زيارة تهدف إلى استكشاف فرص الشراكة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل خبرات التعليم الطبي مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أجرى الوفد جولة تفقدية لمركز المحاكاة في كلية التمريض، حيث اطلع الوفد عن كثب على أحدث التقنيات والممارسات التي يقدمها المركز والتي تحاكي نظيرها في المستشفيات، واستكمالاً لهذه الزيارة اجتمع الوفد مع الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة والدكتورة كورين فان بيلكوم عميد كلية العلوم الصحية، وقد تلقوا لمحة عامة عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

وفي هذا الصدد، صرح الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة، بأن “هذه الزيارة تعكس التزام جامعة الفجيرة بتعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات العالمية، لتبادل الخبرات وتعزيز جودة التعليم. مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الطلبة ويكسبهم المهارات العلمية والتطبيقية كممارسين صحيين ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

وأضافت الدكتورة كورين فان بيلكوم، أن برنامج التمريض يأتي في إطار اهتمام دولة الامارات بمهنة التمريض وأهميتها بعد جائحة كورونا وحاجة سوق العمل الإماراتي للكفاءات المواطنة في القطاع الصحي. وأشارت إلى زيادة نسبة الطلبة المواطنين في الكلية نظراً لتوقيع اتفاقية مع برنامج نافس لرفع تنافسية الكوادر الإماراتية والذي يُقدم المنح الدراسية والمساعدات المالية لتشجيع الطلبة المواطنين على الالتحاق ببرنامج التمريض.

أثنى الوفد في ختام زيارته على المستوى المتميز لبرنامج التمريض المتطور والمبتكر، والذي يتماشى مع المعايير العالمية ويستجيب لاحتياجات سوق العمل. كما أكد الوفد على مدى الاستفادة والمعلومات التي حصل عليها من الزيارة، وأعربوا عن أملهم في التعاون المشترك في المستقبل لتعزيز التبادل العلمي والتعاون في مجال التعليم الطبي بين جامعة الفجيرة والجامعات الروسية المرموقة.