اتفاقية تعاون بين جامعة الفجيرة ومؤسسة نيوفيرستي التعليمية الألمانية

وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مع مؤسسة نيوفيرستي التعليمية الألمانية بهدف تعزيز التعليم الأكاديمي وتقديم برامج التدريب المهني بين الطرفين. ووقع الاتفاقية عن جامعة الفجيرة الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير جامعة الفجيرة والدكتور يورغن فيرنر المدير التنفيذي لنيوفيرستي، وبحضور ممثلين من الطرفين.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم سُبل التعاون بين الطرفين، وتتمثل أهم جوانب الاتفاقية في النقاط التالية:

  • تقديم برامج تدريبية معتمدة من قبل مؤسسات التعليم العالي الألمانية.
  • تقديم دورات في تعلم اللغة الألمانية ومجالات أخرى مختلفة.
  • تسهيل فرص العمل لخريجي قسم التمريض في ألمانيا.
  • تسهيل برنامج التبادل الطلابي لطلاب التمريض.
  • تيسير برنامج تبادل أعضاء هيئة التدريس لأعضاء هيئة التدريس بالتمريض.

وأكد أ.د سامح غوانمه على حرص جامعة الفجيرة لتقديم البرامج التدريبية المختلفة التي تسهم في تعزيز مهارات طلبة الجامعة وبالأخص طلبة التمريض وتطوير مهاراتهم المعرفية والعملية بما يحسن من فرص العمل المتاحة أمامهم، ويرفع من مستوى تنافسيتهم في سوق العمل، مشددا على أن البرامج التدريبية أصبحت جزءا أساسيا من العملية التعليمية بكافة أشكاله.

عبر الدكتور فادي الشلبي الرئيس التنفيذي ومؤسس نيوفيرستي عن أهمية الاتفاقية والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، بما يعزز من تطوير برامج الجامعة وتوفير فرص لتدريب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. 

وأكد د. فيرنر فيرنر على اهتمام الطرفين الدائم لدعم وتطوير البرامج الأكاديمية وجودة الخريجين، مؤكدا على أهمية الاتفاقية في تأهيل الطلبة ورفع مستواهم، وتوفير فرص تدريب وتعلم على أعلى مستوى لإعداد خريجين مؤهلين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *