جامعة الفجيرة تستضيف فعالية للتثقيف الصحي

جامعة الفجيرة تستضيف فعالية للتثقيف الصحي

نظمت كلية العلوم الصحية بجامعة الفجيرة يوم الجمعة 17 مارس 2023، فعالية في “سيتي سنتر الفجيرة”، تهدف إلى زيادة وعي الجمهور حول الإنعاش القلبي الرئوي وسرطان الثدي. وقد شارك في الفعالية 56 طالباً وطالبة من كلية التمريض، حيث قاموا بتقديم ثلاثة أنشطة تسلط الضوء على معارفهم ومهاراتهم في قياس علامات الزوار الحيوية، وتقديم التثقيف الصحي والتدريب للكشف عن سرطان الثدي والإنعاش القلبي الرئوي.

تم تشجيع الزوار على زيارة الفعالية للحصول على عرض تفاعلي، حيث قام طلاب التمريض المدربون جيداً وبتوجيه من أعضاء هيئة التدريس، بتثقيف الزائرين حول الإنعاش القلبي الرئوي. كما تم تعليم الزوار عن الفحص الذاتي لسرطان الثدي. ويأتي هذا الحدث ضمن سعي الجامعة لخدمة المجتمع ونشر الوعي الصحي بشكل شامل.

وقدم أحد الزوار شكره للفعالية، موضحاً أنه اكتشف أنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم بعد فحص ضغطه، وعرف كيف يتعامل مع هذه الحالة الصحية. وأضاف أن مراقبة مؤشر كتلة الجسم أساسية للحفاظ على صحة جيدة وتحديد المخاطر الصحية المحتملة، مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.

كان هذا الحدث تجربة ملهمة أشاد به 140 زائراً، حيث اكتسبوا معرفة قيمة فيما يتعلق بهذه الموضوعات المهمة. وترك جميع الزوار شعوراً بالرضا والتقدير للخدمات عالية الجودة والمهنية والتعليم والتدريب المقدمين من طلبة كلية التمريض سعياً لخدمة المجتمع.