جامعة الفجيرة تشارك في ملتقى الفجيرة للمرأة الإماراتية في دورته الرابعة

شاركت جامعة الفجيرة في “ملتقى الفجيرة للمرأة الإماراتية” في دورته الرابعة تحت شعار “نتشارك للغد”، الذي نظمته جمعية الفجيرة الاجتماعية والثقافية، وذلك ضمن إطار احتفالات دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية. بحضور الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، ومعالي د. محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق، وسعادة الدكتور الخبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من القيادات النسائية المتميزة للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية ودورها الريادي في مختلف المجالات.

استهلت أعمال الملتقى الذي أقيم بمسرح غرفة الفجيرة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وجامعة الفجيرة ومجلس سيدات أعمال الفجيرة وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين، بكلمة الافتتاح ألقتها المهندسة ناعمة الموح الأمين العام للجمعية، تلتها كلمة ألقتها الدكتورة بدرية الظنحاني نائب رئيس الملتقى أكدت فيها على أهمية الملتقى هذا العام في تسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة الإماراتية في التنمية المستدامة، تماشياً مع عام الاستدامة. وأشارت إلى أن الملتقى يعرض قصص نجاح ملهمة لعدد من الإماراتيات اللواتي تألقن في مختلف المجالات.

وبدأت الجلسة الحوارية مع الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي، حاورتها المستشارة موزة مسعود رئيسة الملتقى، حيث أشادت القاسمي بدور المرأة في مسيرة التنمية بالدولة بدءاً من التعليم والعمل وصولاً إلى المناصب القيادية، مؤكدة ان الاحتفاء بهذا اليوم يُعد اعترافاً رسمياً بإنجازات المرأة الإماراتية وتأكيداً على دورها المحوري في بناء مستقبل الوطن.

وفي ختام الملتقى، تم تكريم جامعة الفجيرة على مشاركتها الفعالة، حيث استلمت الدرع التكريمي نيابةً عن الجامعة الدكتورة هاجر محمد عضو الهيئة التدريسية في تخصص الإرشاد المجتمعي.  كما تم تكريم ثلاث شخصيات نسائية بارزة من إمارة الفجيرة لدورهن الفاعل في مسيرة التنمية بالدولة، وهن: سعادة عائشة أحمد اليماحي، والوالدة محينة الصريدي، وشيخة المسماري. كما تم تكريم ضيوف الملتقى سعادة محمد شريف العوضي، مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وسعادة الدكتور أحمد عبيد الخديم، مدير مستشفى الفجيرة، بالإضافة إلى تكريم المتحدثات وشركاء النجاح واللجنة المنظمة للملتقى.