جامعة الفجيرة تنظم لقاء إرشادي لطلبتها المستجدين

نظمت جامعة الفجيرة اللقاء الإرشادي الافتراضي للطلبة الجدد، بهدف تيسير عملية الانتقال من الحياة المدرسية إلى الجامعية وإلقاء الضوء على أبرز مستجدات العام الدراسي الجديد 2023/2022 من خلال تعريف الطلبة بالأنظمة التعليمية الجديدة والخدمات التي تقدمها الكليات وإدارات الجامعة ومراكزها المختلفة، إلى جانب تعريف الطلبة بالأنشطة والفعاليات لإكسابهم مهارات عملية خلال فترة الدراسة.

حضر اللقاء سعادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية، والأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومنسقي البرامج وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

ورحب مدير الجامعة بالطلبة الجدد ناقلاً تحيات معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي تمنى لكل طالب وطالبة التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية في جامعة الفجيرة، مشيراً إلى أن الجامعة تمضي في خُطا متسارعة نحو التميز لتواكب متطلبات السوق وتقدم الأفضل لطلابها في مسيرة التعليم، كما أكد غوانمه على أهمية التزام الطلبة بالقوانين واللوائح الإرشادية، والرجوع إلى الأكاديميين والإداريين لطلب المساندة في الأمور المتعلقة بنجاح مسيرتهم الدراسية.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية كلمته الترحيبية بالطلبة مشيراً إلى أن الجامعة هي المكان الحاضن لتقوية شخصية الطالب وتهيئته لسوق العمل وللحياة العملية.  كما وجه سعادته نصائح للطلبة بضرورة الاهتمام بالأنشطة التفاعلية في القاعة الدراسية وألا يقتصر دورهم على حضور المحاضرات فقط، وأن يكون للطالب دور كبير في الإبداع والابتكار والمشاركات بالأنشطة الثقافية والعلمية والبحثية. وأن يكون لديهم روح المبادرة والمشاركة.

وأعرب سعادته عن تقديره للطلبة وأسرهم لحرصهم على اختيار جامعة الفجيرة لاستكمال دراساتهم الجامعية، مشيراً إلى أن الجامعة تستقطب طلاباً من مختلف الجنسيات وتحرص على استقدام أساتذة وخبراء متخصصين من مختلف الجامعات والمراكز العلمية الدولية، كما أكد سعادته على تميز برامج الجامعة الأكاديمية والثقافية وتجهيزاتها العلمية والتقنية وسعيها لمواكبة العصر والتوافق مع مستجداته المتلاحقة بدعم ومتابعة معالي رئيس مجلس الأمناء متمنياً لهم بداية عام دراسي جديد حافل بالتفوق لتحقيق طموحاتهم في المستقبل.

 وتبع اللقاء الترحيبي اجتماعات منفصلة لكل كُلْيَة على حدة بحضور طلبتها. تم من خلالها شرح الخُطَّة الدراسية للطالب والمتطلبات الأكاديمية للتخصص والإجابة على استفسارات الطلبة المختلفة.