جامعة الفجيرة وجمعية الإمارات لحماية الطفل توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي

في خطوة تهدف إلى تعزيز الشراكة الأكاديمية والعلمية ونقل المعرفة لخدمة المجتمع الإماراتي، وقعت جامعة الفجيرة وجمعية الإمارات لحماية الطفل مذكرة تفاهم بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية. وقع عن الجامعة الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة، وعن الجمعية المستشار فيصل الشمري رئيس الجمعية.

حضر الاتفاقيه عن جامعة الفجيرة الدكتورة هاجر محمد عضو الهيئة التدريسية في تخصص الإرشاد المجتمعي، وحضر من قبل الجمعية الاستاذه موزه الشومي نائب رئيس الجمعيه، والدكتوره فاطمه الديربي عضو مجلس الاداره، والدكتوره بدرية الظنحاني عضو مجلس الاداره، والأستاذ وسام الماطري المنسق العام للجمعيه، والاستاذه موزه المطروشي عضو مجلس الاداره، والاخصائي النفسي الاستاذ ناصر الحربي.

وأكد الأستاذ الدكتور غسان القيمري، أن الاتفاقية ستثمر عن أنشطة وأبحاث ميدانية وعلمية تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع. وأشار إلى أن كلية العلوم الأسرية بجامعة الفجيرة تحتوي على تخصصات ذات علاقة في الإرشاد المجتمعي وإدارة الخدمات المجتمعية وحقوق الإنسان، مما يوفر مساحة واسعة للتعاون مع جمعية الإمارات لحماية الطفل.

 

من جهته، أوضح المستشار فيصل الشمري، أن جمعية الإمارات لحماية الطفل تسعى لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع، بهدف نشر الوعي المؤسسي والمجتمعي في مجال حماية الطفل، بما يتماشى مع محاور الجمعية الخمسة عشر.

تهدف الاتفاقية إلى تفعيل التعاون بين الجانبين من خلال تنظيم الأنشطة والأبحاث الميدانية والعلمية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على الطلاب والأكاديميين في الجامعة، وكذلك على جمعية الإمارات لحماية الطفل، مما يسهم في تحقيق فوائد ملموسة للمجتمع، خاصة في مجالات حماية الطفل والأسرة في دولة الإمارات.