ضمن برنامج التطوير المهني – جامعة الفجيرة تعقد سلسة ورش عمل استعداداً للعام الدراسي الجديد

 عقد قسم ضمان الجودة بجامعة الفجيرة سلسلة من ورش العمل بهدف التطوير استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية. استعرض من خلالها رئيس قسم الجودة في الجامعة الدكتور “بورتن أغاباو” الطرق الحديثة في عملية تطوير المناهج ومخرجات التعلم وطرق قياسها وتضمينها ضمن الخطة السنوية للجامعة.

استمرت سلسة الورش إلى خمسة أيام متواصلة تطرقت إلى عملية تطوير المساقات ومخرجات التعلم وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية الجدد على تطبيقها بما يتناسب مع معايير الجودة المحلية والعالمية. كما تم مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالإرشاد الأكاديمي والمهني للطلاب، وتقديم الدورة التدريبية واستراتيجية التقييم، وملفات الدورة التدريبية، وتقييم الأداء السنوي، وأنظمة الموارد البشرية والمالية، وأنظمة التعلم الذكي للطابة، وخدمات تكنولوجيا المعلومات. وتخللت الورشة تقسيم فرق عمل بين الكليات والوحدات الإدارية لإنتاج عديد من مخرجات اللقاء.

وصرّح الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة: ” إن الورشة هي بمثابة ورقة عمل واسعة ستتم دراسة نتائجها وتفريغ محتوياتها للوصول إلى توصيات نهائية حقيقية يتم تنفيذها لتعزيز نجاح العملية التعليمية وخلق بيئة تعليمية رائدة في جامعتنا بناء على أفكار واقتراحات المشاركين في الورشة.

وفي ختام اللقاء شكر مدير الجامعة جميع الحاضرين، وأكد على ان سلسلة الورش تأتي ضمن استراتيجية الجامعة نحو التحسين المستمر ومواكبة كل ما هو جديد في سبيل تطبيقه ضمن خطة التطوير المهني لكل من اعضاء الهيئتين الأكاديمية والإداري.