طلاب الإرشاد المجتمعي يطلقون منصة “نحن معك”

في إطار جهودها المستمرة لتفعيل دور الطلاب في خدمة المجتمع ومواكبة التطورات في سوق العمل، قام قسم العلوم الأسرية بجامعة الفجيرة بتنظيم مناقشة مشروع تخرج لطلاب تخصص الإرشاد المجتمعي. تم تناول مشروع بحثي بعنوان “الدعم الاجتماعي المدرك والصلابة النفسية لدى المطلقات في دولة الإمارات العربية المتحدة” بإشراف الدكتورة هاجر عادل محمد.

وقد شهدت الجلسة ترأس الدكتور علاء الشريف، رئيس قسم العلوم الأسرية، بحضور عدد من أساتذة الجامعة وطلاب الكلية. وخلال لقاءه بالطلبة في مكتبه، رحب الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة بفكرة البحث وأشاد بجهود الطلاب في تحويل ما اكتسبوه خلال سنوات دراستهم إلى واقع تطبيقي يخدم فئات هامة من المجتمع.

تمثلت نتاجات المشروع في إطلاق منصة إلكترونية بعنوان “نحن معك”، تهدف إلى تقديم الاستشارات النفسية والتربوية للسيدات بشكل عام وللمطلقات بشكل خاص، بهدف تعزيز مفهوم الدعم الاجتماعي وأهميته في دعم الصلابة النفسية.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود الجامعة في تشجيع الطلاب على البحث العلمي وتطوير مهاراتهم، بهدف تخريج جيل متميز قادر على الانخراط في سوق العمل والمساهمة الفاعلة في تطوير المجتمع.