طلبة حقوق الإنسان يقومون بحملة توعية

طلبة حقوق الإنسان يقومون بحملة توعية

أقام طلبة العلوم الأسرية تخصص حقوق الإنسان (الطالبة هداية عبدالله الشحي والطالبة منى عبدالله الجابري) بحملة توعوية تحت عنوان  “لا تستسلم  القانون يحميك”. تم خلالها زيارة كل من إدارة حقوق الإنسان في دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومدرسة السحاب البريطانية الخاصة في الشارقة وجمعية الدراسات الإنسانية في دبي .

جاء ذلك ضمن مخرجات مشروع تخرج الطلبة بعنوان” دور النصوص القانونية في مكافحة الابتزاز الالكتروني في ضوء حقوق الانسان”، والذي يتضمن فعاليات توعوية من جلسات حوراية وتوزيع بروشورات توعوية لعدد من  المؤسسات  والجهات الرسمية.

وأشارت الأستاذة هيا العامري عضو هيئة التدريس في قسم العلوم الأسرية والمشرف على مشروع التخرج بأن العالم مليئ بالتحديات التي يجب مواجهتها لتحقيق التنمية الاستدامة وتعزيز الأمن والأمان، الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود لكل أفراد المجتمع , وأكدت أن حملة لا تستسلم  القانون يحميك جزء من الجهد المستدام لتثقيف أفراد المجتمع وزيادة وعيهم حول قضية جريمة الابتزاز الإلكترون.

وأكد الطالبتين بأن الحملة كان لها مردود إيجابي في إيصال الرسائل  والأفكار ولاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور مما ينعكس بالإيجاب على حالة الوعى لديهم وتحقيق الهدف المرجو من الحملة.