كلية الاتصال تنظم جلسة حوارية بعنوان المسرح مرآة المجتمع

نظمت كلية الاتصال في جامعة الفجيرة الجلسة حوارية بعنوان البعد الاجتماعي والحضاري للمسرح الاماراتي والتي كان شعارها “المسرح مرآة المجتمع”؛ جاء ذلك ضمن إطار إعداد مشاريع التخرج لطلاب السنة النهائية في كلية الاتصال. حيث أدار الجلسة الحوارية الطالبين / سليمان عبيد الشامسي وعبد العزيز حسين الجوهري.

تمت الجلسة الحوارية تحت إشراف عميد كلية الاتصال الدكتور محمد مالك، وبحضور عدد من الممثلين والمخرجين المسرحين منهم: أ /عبد الله راشد الظنحاني، أ / عبد الله مسعود إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من طلبة. 

وناقشت الجلسة محورها الأساسي حول أهم الابعاد الاستراتيجية للمسرح من خلال عرض التجربة الرائدة للمسرح الإماراتي ضمن سياقها التاريخي والإشارة للدور الريادي للمسرح في بناء هوية المجتمع من خلال الرسائل الرمزية القيمية ذات البعد الحضاري.  

هذا وقد شهدت الجلسة الحوارية مداخلات نوعية من طرف نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الاتصال تطرقوا فيها إلى مختلف القضايا المرتبطة بالمسرح الحديث وتأثيرات التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاعلام الجديدة وحركة التطور السريعة التي تشهدها الساحة الإعلامية والاتصال وإمكانية توظيفها في خدمة المسرح، إضافة إلى ذلك دار الحوار حول التحليل والاسباب التي أدت إلى عزوف الجمهور عن المسرح وتقديم عدة توصيات حول هذا الشأن.