مجلس أمناء جامعة الفجيرة يناقش تطوير العملية الأكاديمية

ترأس معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة، الاجتماع الدوري لمجلس أمناء جامعة الفجيرة، وذلك صباح يوم الثلاثاء 7 مارس 2023 في مكتبة الفجيرة الرقمية. واستهل معاليه الاجتماع بالترحيب بأعضاء مجلس الأمناء، معرباً عن ثقته بأن المجلس سيواصل دعم تقدم الجامعة وتطورها وتحقيقها لأهدافها، مشيراً إلى جهود الأعضاء التي أسهمت في تطوير الجامعة وتعزيز مكانتها على كافة المستويات.

وناقش مجلس الأمناء خلال الاجتماع مجموعة من الموضوعات المعنية بسير العمل في الجامعة، ومتابعة أدائها من خلال العديد من المؤشرات والتقارير التي تعمل عليها لجان الجامعة.  كما أطلع المجلس على تقرير مدير الجامعة أ.د. سامح غوانمه والذي تضمن إجراءات الاعتمادات المحلية والدولية، إضافة إلى الاطلاع على تقرير أعداد الطلبة الجدد والطلبة المسجلين في الفصل الثاني للعام الأكاديمي 2022-2023. ومستجدات العمل في مكتبة الفجيرة الرقمية، واتفاقية الجامعة مع جامعة Xavier الأمريكية والتي تهدف إلى التعاون في البحث العلمي وتسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب التمريض للدراسة والتدريب.

كما أشار مدير الجامعة إلى أنه نظراً للإقبال اللافت على برنامج التمريض، تعمل الجامعة حالياً على تصميم برنامج المساعد الصحي، والذي يندرج ضمن مبادرات نافس لتطوير كوادر قطاع التمريض والذي يستهدف تطوير 10 آلاف من الكفاءات الوطنية في مجال الرعاية الصحية خلال 5 سنوات. كما تعمل الجامعة حالياً على تصميم برامج دراسية جديدة في درجة البكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتخصص إنترنت الأشياء وعلوم البيانات، وذلك لأهمية تلك التخصصات، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات حول الريادة العالمية.

واعتمد المجلس عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها، وأبرزها تقرير المدقق الخارجي عن الميزانية العامة للجامعة للعام 2021-22، والأداء المالي للجامعة لغاية تاريخ 30-1-2023، إضافة إلى تقرير وتوصيات اللجنة العليا للتخطيط وتطوير الجامعة المنوطة بتطوير الجامعة وبرامجها لتتوافق مع التغيرات الديناميكية الحاصلة في سوق العمل، وتقارير شؤون الطلبة، والشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، والتكنولوجيا والابتكار.

وحضر الاجتماع كل من: معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الأمناء، وسعادة الدكتور سليمان الجاسم الأكاديمي والباحث، وسعادة حسين ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل، وسعادة الدكتور خالد الحمادي المسجل العام لكليات التقنية العليا، وسعادة خليفة مطر عضو مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وسعادة عبد السلام الخلايله الأمين العام لمجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وسعادة أحمد سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة لصناعات البناء، والأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة، والأستاذ الدكتور غسان القيمري نائب مدير الجامعة.