وفد من جامعة الفجيرة في رحاب أكبر جامعة في أوروبا لبحث سبل التعاون

كلية الاتصال في جامعة الفجيرة تحتفل باليوم العالمي للإذاعة

قام وفد من كلية الاتصال بجامعة الفجيرة بزيارة علمية لجامعة كولن في جمهورية المانيا الاتحادية في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة عالمياً. جاء ذلك بالتنسيق مع معهد جوتة في المانيا وسعادة ” ألكسندر شونفيلدر” السفير الألماني في دولة الإمارات.

حيث أطلع الوفد على مسيرة جامعة كولن والتي تعتبر من أقدم وأعرق جامعات أوربا حيث تم تأسيسها عام 1388 وحاليا أصبحت أكبر جامعة في أوروبا من حيث عدد الطلاب الذين تجاوز عددهم 50 ألف طالب، ولديها عشرات من البرامج العلمية المتنوعة بما فيها الاتصال الجماهيري والعلوم الطبية.

وقد استمع الوفد لمحاضرات علمية عن البرامج الأكاديمية والمشروعات البحثية التي تتبناها الجامعة والتي سبق أن حصل 3 من خريجيها على جائزة نوبل في مجالات علمية مختلفة، كما ناقش الوفد كيفية استفادة طلبة جامعة الفجيرة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة كولن للطلبة الدوليين، ومناقشة خطط التعاون المشترك في تنفيذ برنامج تبادل طلابي ومعسكرات صيفية مشتركة.

وأكد أ.د. سامح غوانمة مدير الجامعة بأن هذه الزيارة تأتي في إطار تفاعل الجامعة مع مؤسسات أكاديمية دولية لتبادل الخبرات، وتمكين الطلبة من الاطلاع على خبرات وثقافات مختلفة، وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج علمي لثلاث دول أوروبية يشمل زيارة عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والثقافية.

ضم الوفد الدكتور محمد مالك عميد كلية الاتصال والدكتور عبده داؤود والدكتور أحمد مصطفى، بجانب مشاركة عدد 11 طالب وطالبة من أبناء الجامعة.