إجراءات التسجيل

  • يمكن للطلاب التسجيل إلكترونياً من داخل الحرم الجامعي أو خارجه.
  • يتم تأكيد تسجيل المساقات في النظام الإلكتروني بعد استشارة المرشد الأكاديمي على تسجيل المساقات التي اختارها الطالب وبعد سداد الرسوم المُستحقة.
  • يتم حذف المساقات من سجل الطالب تلقائياً، إذا لم يتم سداد الرسوم الدراسية المقررة قبل نهاية فترة السحب والإضافة.
  • يقوم الطلاب الجدد بتسجيل المساقات خلال فترة البرنامج الإرشادي، الذي يسبق الفصل الدراسي بمدة أسبوع.
  • يقوم الطلاب المستمرين في الدراسة بتسجيل المساقات خلال فترة التسجيل حسب التقويم الجامعي.
  • لا يُعدُّ الطالب مسجلاً في المساقات، إلا إذا تمَّ إدراج اسمه في قوائم التسجيل الرسمية الصادرة من إدارة القبول والتسجيل.
  • إذا لم يظهر اسم الطالب في قوائم التسجيل الرسمية في نهاية فترة السحب والإضافة، وجب على الطالب إخطار مدرس المساق الذي يقوم بدوره بإخطار إدارة القبول والتسجيل؛ لتصحيح الخطأ إن وجد أو إخطار الطالب بالمشكلة (مثل عدم سداد الرسوم الدراسية)، وتقع على الطالب مسؤولية اتخاذ الخطوات اللازمة لعلاج المشكلة إن وجدت، وإذا لم يقم بذلك فلن تحسب له الساعات المعتمدة الخاصة بالمساق.