جامعة الفجيرة تحرز المرتبة الأولى في الملتقى الإعلامي الدولي الخامس للجامعة القاسمية

حمد بن محمد الشرقي يزور  مبنى “مكتبة الفجيرة الرقمية “ويؤكد أّهمية المشاريع الثقافية في دعم القطاع المعرفي بالإمارات

بفضل الجهود المبذولة والحرص على تحقيق الإبداع والتميز، تمكنت كلية الاتصال في جامعة الفجيرة من تحقيق المرتبة الأولى على المستوى الدولي في مسابقة البحوث العلمية في الملتقى الإعلامي الدولي الذي تنظمه الجامعة القاسمية، والذي أقيم في إطار شهر الابتكار برعاية سمو الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة. وقد استضافت الجامعة الملتقى الطلابي الخامس بعنوان “الإعلام من أجل الاستدامة: بيئتنا مسؤوليتنا” في 14 فبراير 2024.

نافست جامعة الفجيرة ووصلت للتصفيات النهائية ببحثين مهمين في مجال الإعلام البيئي ، وتم اختيار بحث يحمل عنوان دور الإعلام الالكتروني  في نشر الوعي البيئي في الإمارات – دراسة تحليلية،  إعداد الطالبة رقية اليماحى والطالب سيف النقبي، وبحث عن دور العلاقات العامة في زيادة الوعي البيئي، إعداد الطالبة هناء الأصم والطالب أحمد النقبي. وقد أشرف على البحثين الدكتور عبده داؤود والدكتور أحمد مصطفى كامل وتم تكريمهم في الحفل الختامي للمسابقة.

وأشاد الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة بالإنجاز الرائع الذي حققته الطالبتان، مؤكداً أهمية تشجيع ودعم ثقافة الإبداع والابتكار بين طلبة الجامعة وإبراز مهاراتهم وقدراتهم، ومشيداً بجهود كلية الاتصال وأساتذتها في تحفيز الطلبة وتوجيههم نحو تقديم الأفضل في مجال علوم الاتصال والإعلام.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور محمد أحمد فياض عميد كلية الاتصال بهذا الانجاز وقال: هذا التكريم وسام شرف على صدورنا جميعاً وسوف يكون بوابة وحافزاً لكل طلبة الكلية من أجل تقديم أفضل المشاريع العلمية الرائدة في ميادين علوم الاتصال والإعلام.

ويذكر أن الملتقى شهد مشاركة واسعة، حيث بلغ عدد المشاركين 421 طالباً وطالبة من 26 جامعة تمثل 18 دولة مختلفة، منها: جامعات محلية وأخرى عالمية مثل جامعة ليون الفرنسية وجامعات القاهرة والأزهر والمنوفية من مصر والملك فيصل وطيبة من السعودية ومن العراق جامعة بغداد وجامعة البحرين وجامعة اليرموك الأردنية. مما يؤكد الأهمية الكبيرة لهذا الحدث في تعزيز الابتكار والتبادل العلمي بين الطلبة على المستوى المحلي والدولي.