كلية الاتصال

تأسست كلية الاتصال في العام الدراسي 2013/2014، وتطرح الكلية حالياً على مستوى البكالوريوس برنامجاً أكاديمياً واحداً قائماً على نظام الساعات المعتمدة وهو " بكالوريوس الاتصال الجماهيري في العلاقات العامة"، إذ يجب على الطالب الانتهاء من دراسة 126 ساعة معتمدة، بما يعادل (42) مساقاً دراسياً بنجاح من أجل الحصول على درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى أنّ الكلية تمنح درجة الدبلوم في العلاقات العامة والذي يتطلب الانتهاء من (66) ساعة معتمدة، بما يعادل الانتهاء من (22) مساقاً دراسياً.

يطيب لي أن أُرحب بكم أيّما ترحيب في كلية الاتصال ، و هي إحدى كليات جامعة الفجيرة التي تُدرس الاتصال الجماهيري و العلاقات العامة على مستوى البكالوريوس في بيئة تفاعلية ناضجة تعمل بشكل فاعل على تعزيز قدرات و مهارات طلبتها و تطوير قدراتهم المعرفية، و تسعى الكلية إلى بلورة و إبراز رؤية جامعة الفجيرة التي تقوم على الجمع بين الأصالة الإماراتية و الإبداع و الابتكار من خلال تزويد الدارسين بها بالأساس العلمي و المعرفي و بناء القدرات في مجال الاتصال في ظل التطور السريع في جميع مجالات الحياة، كما تسعى الكلية إلى تعزيز مهارتي الإبداع و الابتكار من خلال الشراكة مع المجتمع.

ونحن ملتزمون بتقديم محتوى أكاديمي يُلبي طموحاتنا ويُمكّن طلبتنا من الولوج إلى سوق العمل بمهارات وكفاءات نوعية عالية. وانطلاقاً من رؤية جامعة الفجيرة المستقبلية فإننا نتطلع إلى المضي قدماً بكلية الاتصال نحو بناء شراكات على مختلف الأصعدة وذلك من خلال إقامة تعاون مع جامعات محلية ودولية لا سيما وقد حصلنا على الاعتماد المحلي، والآن نحن نُبحر باتجاه الاعتمادات الدّولية، ويدفعنا في هذا الاتجاه طموح معزز بالعزيمة والإصرار مع وجود أعضاء هيئة تدريس متميزين يسعون إلى الوصول بالكلية إلى مرتبة التميّز المعزز بالإبداع والابتكار.

الرؤية:

الجودة والإتقان، والتميز في تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متطورة، بهدف تخريج طلبة قادرين على خدمة وطنهم ومجتمعهم بكل كفاءة واقتدار.

الرسالة:

توفر كلية الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة بيئة تعليمية متطورة في تخصصات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان تؤكد على جودة العملية التعليمية والبحث العلمي والتفاعل مع المجتمع بما يسهم في تحقيق رؤية جامعة الفجيرة.

الاهداف:

تهدف الكلية الى تحقيق الاهداف الاتية:

  • تقديم برامج بكالوريوس في الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة في مسارات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان وفق المعايير العالمية الرفيعة.
  • تخريج كوادر إعلامية مؤهلة في تخصصات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في هذه المجالات.
  • توفير بيئة تعليمية متكاملة تؤكد على جودة مخرجات التعليم والتعلم.
  • تعزيز مستوى التفاعل والتعاون يبن كلية الاتصال الجماهيري بجامعة الفجيرة والمؤسسات الإعلامية في الدولة والمجتمع وسوق العمل بعامة.
  • إعداد الطلبة مهنياً وفنياً لتصميم وتنفيذ وتخطيط جميع العمليات الإعلامية والاتصالية .
  • خلق التفكير النقدي والإبداعي في طرح الحلول الملائمة للمشكلات المتصلة بالاتصال الجماهيري والعلاقات العامة والإعلان.
  • تمكين الطلبة الخريجين من متابعة دراساتهم العليا في الإعلام والاتصال في الجامعات العربية.

تؤمن كلية الاتصال إيماناً تاماً بمبدأ المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلى، حيث تشارك الكلية باستمرار بكل الفعاليات فى المجتمع المحلى لإمارة الفجيرة فى المناسبات القومية والدينية والفعاليات المجتمعية، بل إنّ  الطلبة يتم تدريسهم مساقات كاملة لتحقيق هذا الهدف مثل مساق التسويق الاجتماعي الرقمي، ومشروع التخرج، و أيضاً تحرص الكلية من خلال مساق التدريب الميداني على إرسال الطلبة إلى كل الدوائر الحكومية والخاصة أثناء فترة التدريب والتي لا تقل عن ستة عشرة أسبوعاً للتعرف على طبيعة العمل بعد التخرج ومن خلال هذه التدريب يتم المشاركة من خلال الطلبة و أعضاء هيئة التدريس بالكلية في جميع الفعاليات التي تنظمها هذه الجهات ممات يرسخ ثقافة الخدمة المجتمعية وتحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية للكلية.

البرامج الأكاديمية