مذكرة تفاهم بين بلدية الفجيرة وجامعة الفجيرة لتعزيز ودعم الشراكة الإستراتيجية

وقع سعادة المهندس / محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة و الدكتور/غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين البلدية والجامعة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين بما يخدم مجال العمل البلدي.

تعد مذكرة التفاهم هذه الخطوة الأولى لتعزيز التعاون بين الطرفين في إجراء و تقديم الخدمات لمواطني إمارة الفجيرة والرغبة في زيادة التعاون والعمل معاً بقصد تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدية و الجامعة، والعمل على تنسيق الجهود الرامية في مجال التطوير وتقديم الخدمات لمواطني إمارة الفجيرة.

تهدف المذكرة إلى تعزيز العمل والتنسيق المشترك بين المؤسستين من خلال مد جسور التعاون و التواصل بما يخدم الصالح العام، و السعي إلى تطوير الخدمات المقدمة من الطرفين و الإرتقاء بها إلى أفضل الممارسات، و العمل على تدريب الكوادر الوطنية بإستقبال الطلاب الدارسين لتلقي التدريب الميداني في بلدية الفجيرة مما يسهم في تبادل الخبرات و التجارب و الدراسات و الأفكار الإبتكارية وتطوير المعرفة والمعلومات والدراسات والبحوث العلمية والتجارب والخبرات المؤسسية المتعلقة بالنظم البلدية المستدامة على المستويات كافة.

أكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم أن المذكرة تأتي تجسيداً واقعياً وإيماناً بالسياسة الحكيمة التي رسمتها القيادة الرشيدة، الهادفة إلى تطوير الاستراتيجيات والكفاءات البشرية والمهارات الفني و الإبتكارية.

وقال إن أعمال الشراكة بين البلدية و جامعة الفجيرة حسب المذكرة، تعمل على توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة لبناء القدرات المعرفية والمؤسسية والبشرية والعلمية والتقنية والإدارية، وتعزيز خدمة المتعاملين مع النظام البلدي بجميع فئاتهم.

وأضاف الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة أن التواصل والتعاون ظل قائماً ومستمراً بين الجامعة و بلدية الفجيرة على مدى سنوات، حيث تحرص الجامعة على التعاون مع الدوائر والهيئات الحكومية.

كما أكد من جانبه أن التعاون مع البلدية له جذور عميقة وأن اتفاقية اليوم استكمال لحلقات هذا التعاون الذي تحرص عليه الجامعة لما لبلدية الفجيرة من أثر بالغ في تنمية وتطوير الإمارة، وستعمل الجامعة على التوجيه بإجراء البحوث والدراسات المشتركة لدعم وتعزيز مشاريع بلدية الفجيرة وطموحاتها في المزيد من الرقي والتقدم.