جامعة الفجيرة تناقش مشاريع تخرج طالبات العلوم الأسرية

نظمت جامعة الفجيرة جلسة علمية عُرض خلالها مشاريع تخرج 20 طالبة في إطار استكمال متطلبات التخرج لتخصصات قسم العلوم الأسرية. وتهدف المشاريع لصقل مهارات الطلبة في تطبيق منهجيات البحث العلمي، وتعزيز الدور المنوط تجاه المجتمع بمختلف فئاته والتي انعكست من خلال الأنشطة التطبيقية والبرامج التوعوية التي قام بها مجموعة من الطالبات.

حضر مناقشة مشاريع التخرج كلا من الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة , والدكتور علاء الشريف المشرف على مشاريع تخرج تخصص الإرشاد المجتمعي، والأستاذة هيا العامري المشرفة على مشاريع تخرج تخصص حقوق الإنسان، والأستاذة إيناس خليل المشرفة على مشاريع تخرج تخصص إدارة الخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من المناقشين الخارجيين “المستشار محمد العوامي المنصوري،أ.د. مرعي أحمد، د. هاجر محمد”، وبحضور العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات، وعدد كبير من طلبة العلوم الأسرية وذويهم .

وقد افتُتحت جلسات المناقشة بكلمة من مدير الجامعة رحب خلالها بالحضور وأثمَّن على الجهود المبذولة من الطّلاب والمشرفين، وأكد على أهمية مشاريع التخرج التي تعكس ما حصل عليه الطالب من معارف ومهارات خلال سنوات الدراسة، مشيرا أن جامعة الفجيرة تسعي دائما إلى الاهتمام بالجانب العملي الذي يساعد أبناءنا الطلبة على الانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

كما تخلل الافتتاحية عرض فيديو لأنشطة القسم واللقاءات العلمية والمشاركات المجتمعية، تبعها بدء الجلسات النقاشية لمناقشة بحوث الطلبة والتي تضمنت مشروعين لقسم الإرشاد المجتمعي والأسري بعنوان (تعزيز التوافق الزواجي لدى المتزوجات بدولة الإمارات العربية المتحدة –  خفض سلوكيات التنمر لدى الطلبة المراهقين في دولة الإمارات العربية المتحدة) ومشروع واحد لقسم حقوق الإنسان بعنوان (دور النصوص القانونية في مكافحة الابتزاز الالكتروني في ضوء حقوق الإنسان) وثلاثة مشاريع لإدارة الخدمات المجتمعية بعنوان (المرونة التنظيمية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى العاملين في المؤسسات التعليمية – التخطيط المالي للأسرة وعلاقته بجودة الحياة الأسرية – التخطيط الاستراتيجي الشخصي وعلاقته بالقدرة على اتخاذ القرار لدى الشباب الجامعي).