جامعة الفجيرة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة جنبات الهندية

وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة جنبات الهندية، وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة الأستاذ الدكتور ماهيندرا شارما مدير جامعة جنبات، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد الهندي لمقر جامعة الفجيرة.

تهدف الاتفاقية لتنفيذ برامج لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والبحث العلمي وتبادل المعرفة والابتكار بما يسهم في تعزيز المسيرة الأكاديمية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب والعمل على تطويرها والاستفادة من امكانيات وخبرات الجانبين.

وأكد دكتور القيمري على أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث المشتركة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من خبرات كل جانب في التخصصات والمجالات المختلفة. كما لفت إلى أن هذه الإتفاقية تعد إضافة جديدة إلى شراكاتنا الأكاديمية مع الجامعات العالمية، التي توفر الفرصة للتعاون البناء في مجالات البحث العلمي وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية.

وقال الدكتور ماهيندرا، أن توقيع الاتفاقية مع جامعة الفجيرة ستعمل على تعزيز التعاون المستمر بين الإمارات والهند وإتاحة فرص جديدة للنمو المتبادل بين الجانبين. وأشار إلى أنها خطوة في اتجاه تعميق وتقوية العلاقة الأكاديمية بين البلدين. ونحن متحمسون جداً لتفعيل هذه الاتفاقية في أقرب وقت ممكن.