جامعة الفجيرة تقدم ورشة مميزة في معرض الابتكار السنوي

شاركت جامعة الفجيرة في معرض الابتكار السنوي تحت عنوان “نبتكر لنزدهر”والذي تنظمه بلدية الفجير في شهر فبراير من كل عام،  يضم المعرض مشاركات من مختلف الجهات الحكومية والخاصة لعرض مشاريعهم الابتكارية بالاضافة إلى ورش خاصة بالابتكار.

تمثلت مشاركة الجامعة في تقديم ورشة عمل تحت عنوان “استراتيجية وعملية الابتكار: من الفكرة إلى التنفيذ”. قدمها الدكتور أحمد خليفة، رئيس لجنة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والأستاذ المساعد في كلية تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك بحضور الدكتور سفيان الخوالده عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والذين حضروا للمشاركة الفعالة في هذا الحدث المميز الذي يعزز ثقافة الابتكار في المجتمع الجامعي.

ركزت الورشة على دليل شامل للابتكار الناجح، مع التركيز على أهمية العمل الجماعي والإبداع. وأتاحت الورشة للمشاركين فرصة استكشاف جذرية في مجالات التكنولوجيا وأساليب السوق واحتياجات المجتمع. كما تضمنت الورشة مواضيع مثل صياغة استراتيجيات الابتكار الفعالة وتحليل الاحتمالات وتنفيذ الخطط، مع تقديم أمثلة واقعية تبرز القوة التحويلية للابتكار.

يعكس مشاركة الجامعة التزامها الثابت بتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع، تأكيداً على أهمية الابتكار في تحفيز التطور وتقديم الحلول المبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية.