جامعة الفجيرة تستضيف ورشة عمل تعريفية بـ “هاكاثون الإمارات” في نسخته السابعة لعام 2024

استضافت جامعة الفجيرة  متمثلة في كلية تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول الهاكاثون والابتكار في نسخته السابعة لعام 2024 في مقر مكتبة الفجيرة الرقمية بالتعاون مع منصة حكومة 01 للابتكار الحكومي. تأتي الاستضافة ضمن خطة الجامعة لتعزيز روح الابتكار وتقديم الفرص لأعضاءها للاستفادة من تجارب هاكاثون الإمارات والمشاركة في تطوير مشاريع مستدامة تعكس تطلعات المستقبل.

تناولت الورشة عدة محاور هامة، منها التعريف بـ “هاكاثون الإمارات” وتاريخه وركائزه في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى شرح التحديات والمسارات المتاحة في الحدث. كما تم استعراض المواضيع الرئيسية للتحديات، وشرح معايير التقييم، وكشف النقاب عن الجوائز المثيرة التي تنتظر المشاركين.

شارك في الورشة الأستاذ إبراهيم البدوي، الرئيس التنفيذي لمنصة حكومة 01 للابتكار الحكومي، بالإضافة إلى المهندس محمد عبود، رئيس مجلس إدارة شركة الابتكار العالمي وريادة الأعمال، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، والدكتور أحمد خليفة رئيس لجنة الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور محمد سعيد مدير مكتبة الفجيرة الرقمية، والدكتور يوسف قواقزه استاذ مساعد بكلية تكنولوجيا المعلومات. وبحضور الورشة أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف التخصصات بالجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور غسان القيمري على أهمية هذه المسابقات في تشجيع الطلاب على المشاركة في شهر الابتكار وتعزيز ثقافة الإبداع لديهم، واستكشاف الحلول المتقدمة والمشروعات المبتكرة والقابلة للتكيف من أجل مواجهة التطور المتسارع في عصر التكنولوجيا والتحول الرقمي لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في تطوير المجتمع ورفع مستوى رفاهيته.