جامعة الفجيرة تُساهم في مبادرة “كلايمت فريسك” خلال مؤتمر المناخ COP28

انطلاقا من الالتزام بمكافحة التغير المناخي شاركت جامعة الفجيرة بمبادرة المجتمعات الخضراء للتغير المناخي COP28 – “كلايمت فريسك” والذي تم استضافة اولى جلساته في مقر مكتبة الفجيرة الرقمية.

كانت المبادرة بمثابة منصة فاعلة لمناقشة قضايا المناخ الحرجة وتبادل الأفكار لفهم الحلول اللازمة لتغير المناخ، شارك فيها طلبة الجامعة – قسم العلوم الاسرية وعدد من الكوادر الإدارية والأكاديمية.

و أعقب هذا الحدث، عدد من الجلسات التدريبية في مقر  COP28 (دبي إكسبو) بزيارة عدد من طلبة برنامج العلوم الأسرية وبحضور الأستاذة إيناس خليل والدكتوره هاجر محمد،  الذين تم تسجيلهم كأعضاء فاعلين في مبادرة المجتمعات الخضراء، وإعدادهم كمدربين معتمدين لتقديم الورش التدريبية والبرامج التوعويةـ،  للمساهمة في مواجهة التغير المناخي من خلال التواصل مع جميع فئات المجتمع ، سواء  على الصعيد الفردي أو المجتمعي أو المؤسسي.

وتعليقاً على هذا الحدث أكد سعادة مدير الجامعة أ.د. غسان القيمري على أهمية مشاركة الشباب الجامعي في مثل هذه المبادرات لتعزيز الدور المنوط بهم في تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة والتغير المناخي على النطاق المحلي والعالمي والمساهمة الفعالة في إضافة قيمة وإحداث تغيير إيجابي من خلال  إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في سبيل تحقيق الاستدامة.