توقيع اتفاقية تعاون مع Universiti Sains Malaysia

 وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة العلوم الماليزية Universiti Sains Malaysia، في إطار رغبة الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل البحثي والثقافي، وقع الاتفاقية عن بُعد مدير جامعة الفجيرة أ.د. غسان القيمري، ونائب مدير جامعة العلوم الماليزية أ.د. عبدالرحمن محمد، وبحضور ممثلين من الطرفين.

تتضمن بنود هذه الاتفاقية مجموعة واسعة من مجالات التعاون بين الجامعتين، بما في ذلك تبادل وتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وإطلاق برامج أكاديمية مشتركة، كما تتضمن الاتفاقية أيضاً تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، وتنظيم محاضرات وندوات وحلقات دراسية وورش عمل.

بهذه المناسبة، أعرب أ.د. غسان القيمري، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وأكد أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي مع جامعة العلوم الماليزية. وأشاد بدور جامعة العلوم الماليزية في تقديم فرص تعليمية متميزة للطلاب وتطوير البحث العلمي.

كما أكد على أهمية الاتفاقية لتعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين الإمارات العربية المتحدة وماليزيا، وتوفير منصة لتبادل الأفكار والمعرفة بين الجامعتين. تهدف الجامعتان إلى تحقيق نتائج ملموسة من هذا التعاون في مجالات التعليم والبحث والتنمية الأكاديمية.

تعكس هذه الاتفاقية التزام جامعة الفجيرة بتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي، وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، وتعزيز تبادل الخبرات بين الأكاديميين والباحثين في الجامعتين.