طلبة حقوق الإنسان يزورون مركز سعادة كبار المسنين في دبي

تحت رعاية الدكتور علاء الشريف رئيس قسم العلوم الأسرية وإشراف الأستاذة هيا العامري، نظم برنامج حقوق الإنسان مبادرة بعنوان “كبارنا هم الشباب الذين لا ينضب عطاؤهم” لزيارة طلبة البرنامج إلى مركز “سعادة كبار المسنين” في دبي تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين.

وشهدت الزيارة عدداً من الفعاليات التي أدخلت السرور على نزلاء الدار. بدأت بالسلام على كبار السن من الرجال والنساء وتقديم الهدايا التذكارية والورود وتبادل الأحاديث معهم وأخذ صور تذكارية، تباعاً بحلقة نقاشية لإبراز الجهود السامية لدولة الإمارات العربية المتحدة لكبار المواطنين ، إضافة الى المسابقات الثقافية التراثية لتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية.

وأكدت الأستاذة هيا العامري أن ضمن مخرجات برنامج حقوق الإنسان تعريف الطلبة بماهية حقوق الإنسان بين مختلف فئات المجتمع، وأتت هذه المبادرة تفعيلاً لمحور التواصل بين الطلبة والحياة النشطة، في ضوء محاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين، للارتقاء بجودة أساليب حياتهم، وضمان مشاركتهم الفاعلة في المجتمع.

 وأعرب الطلبة عن عمق المحبة والاحترام والتقدير الذي يكنه الشباب للمسنين ودورهم وكفاحهم في حياتهم من أجل أبنائهم. مؤكدين أن الشباب اليوم بحاجة إلى حكمة الكبار وخبرتهم في معترك الحياة.