مجلس أمناء جامعة الفجيرة يعقد اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2023/2024*

ترأس معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، اجتماع مجلس الأمناء صباح يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بمقر الجامعة في مكتبة الفجيرة الرقمية.

وخلال كلمته الترحيبية توجه معاليه بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجنة التنفيذية على دورهم في تطوير الخطط الاستراتيجية والمشاريع التي تطرحها الجامعة. كما أكد معاليه على أهمية دور المجلس في مواصلة دعم مسيرة الجامعة وتوجهاتها الاستراتيجية لتحقيق رؤيتها نحو التقدم والتطور.

وقدم أ.د. غسان القيمري مدير الجامعة تقريراً شاملاً حول إنجازات الجامعة في العام الأكاديمي السابق وخلال فصل الخريف من العام الأكاديمي الحالي من حيث زيادة أعداد الطلبة المقبولين والتي بلغت 22% مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى زيادة أعداد طلبة برنامج التمريض بنسبة 33% مقارنة بالعام الماضي، حيث شهد البرنامج زيادة في عدد الطلبة المواطنين بنسبة 32% من إجمالي الطلبة، وهذا يعكس الدور الهام الذي يلعبه برنامج نافس في استقطاب الطلبة المواطنين عبـر المنح الدراسية المدفوعة وصرف راتب شهري للطلبة بالإضافة إلى توظيفهم برواتب مجزية فور تخرجهم.

كما ناقش المجلس التقارير التي تتضمن مستجدات إجراءات الاعتمادات المحلية التي نفذتها الجامعة لترخيص واعتماد برنامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وبرنامج علوم البيانات. وخطط الجامعة للحصول على اعتمادات دولية لعدد من برامجها الحالية. بالإضافة إلى البرامج الجديدة التي تعمل الجامعة على تجهيزها على مستوى البكالوريوس والماجستير في عدة مجالات منها الإدارة والإعلام والتمريض والمهن الطبية.

واطلع المجلس على تقرير ارتفاع أعداد أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في مختلف التخصصات من ذوي الكفاءات العالية والخبرات التدريسية والمهنية المتميزة. وتقرير مستجدات اتفاقيات الجامعة مع جامعات من أمريكا وروسيا وماليزيا والهند مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البرامج الأكاديمية.

وفي ختام الاجتماع اعتمد المجلس عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها، بما في ذلك مقترح محفزات البحث العلمي لتعزيز البحث العلمي وتشجيع المشاريع البحثية. كما صادق المجلس على تقرير الأداء المالي للسنة المالية المنتهية 2022/2023 والموازنة العامة للجامعة للعام 2023/2024.

وحضر الاجتماع كل من: معالي سعيد بن محمد الرقباني، معالي حميد القطامي، سعادة الدكتور سليمان الجاسم، سعادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، سعادة خليفة مطر، سعادة الدكتور سليمان الكعبي، والأستاذ الدكتور غسان القيمري.